مريم حسن: أحرص على تجسيد شخصيات تدافع عن المرأة سعيدة بأصداء مسلسلي "أبوجبل" و"قمر هادي"

صحيفة السياسة المنوعة ( الكويت ) قبل 3 ساعة و 47 دقيقة

* البحث عن الاختلاف والتنوع وراء غيابي عن الشاشة* بعد “نص جوازة” لم أجد سيناريو يعيدني إلى السينما القاهرة – محمد أبو العزم:تفضل التنوع في الشخصيات التي تقدمها، لتثبت للجمهور قدرتها على...

18 قراءة

إغلاق مناقصة اختيارشركة إدارة الاكتتاب العام للبورصة اليوم الطرح اختياري للمواطنين... وتوقعات بإنجازه في الربع الأول من 2020

صحيفة السياسة الاقتصادية ( الكويت ) قبل 3 ساعة و 57 دقيقة

كتب – محمود شندي : ينتهي اليوم موعد اقفال مناقصة إدارة طرح أسهم شركة بورصة الكويت للأوراق المالية للاكتتاب العام، للشركات الراغبة في تقديم عطاءاتها الفنية والمالية والذي بدأ يوم الاحد 5 يونيو ا...

26 قراءة

العوضي: انضمام البنوك لمبادرة “شركاء لتوظيفهم” سيساهم في تمكين ذوي الإعاقة بسوق العمل

صحيفة السياسة المحلية ( الكويت ) قبل 4 ساعة و 32 دقيقة

أعلنت مدير إدارة معهد البناء البشري لتدريب فئات الرعاية الاجتماعية التابع لجمعية المنابر القرآنية م. عواطف السلمان عن تنظيم اجتماع مشترك بين المعهد والهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة حضره ممثلون عن عدد...

24 قراءة

الغانم عاد إلى البلاد بعد مشاركته في منتدى لاهاي

صحيفة السياسة المحلية ( الكويت ) قبل 4 ساعة و 32 دقيقة

عاد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم الى البلاد قادما من مدينة لاهاي الهولندية بعد مشاركته في المنتدى العالمي لثقافة السلام الذي نظمته مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية.وكان في استقبال الغانم على ا...

31 قراءة

جلسة خاصة الثلاثاء لـ “التعليم” والأحوال الشخصية الجعفرية

صحيفة السياسة الأولى ( الكويت ) قبل 4 ساعة و 32 دقيقة

كتب ــ عبدالرحمن الشمري:فيما يعقد مكتب مجلس الأمة اجتماعه اليوم لوضع جدول زمني للقوانين والجلسات الخاصة المقرر اضافتها خلال الفترة المقبلة قبل فض دور الانعقاد الجاري، كشفت مصادر نيابية أن المجلس سيعق...

23 قراءة
  • تعديل”استبدال المعاشات” على نار حامية مخاوف من إصرار بعض النواب على تضمين القانون "رد ما دفعه المشتركون من فوائد"

    صحيفة السياسة الأولى ( الكويت ) قبل 4 ساعة و 32 دقيقة

    * المطيري: خطوة جيدة وعلى “التأمينات” تقديم الحلول المواكبة للفتاوى الشرعية* الحويلة: تنقية فوائد التأمينات من الشوائب الربوية ثمرة جهد نواب على رأسهم هايفكتب ـ رائد يوسف وعبدالرحمن الشم...

    20 قراءة

    آلاف السعوديين يهجرون “تويتر” إلى منصة تواصل جديدة

    صحيفة السياسة الدولية ( الكويت ) قبل 4 ساعة و 59 دقيقة

    الرياض، عواصم – وكالات: تسبب تدفق نحو مئتي ألف مستخدم من السعودية يشعرون بالاحباط مما يقولون إنها رقابة من موقع “تويتر”، في تعطل شبكة التواصل الاجتماعي الصغيرة “بارلر”، ا...

    27 قراءة

    السعودية: تصرفات إيران ليست عقلانية ونطالب برد سريع وحاسم طالبت "جي 20" برد سريع وحاسم على تهديدات الطاقة وسلمت سريلانكا 5 متهمين بتفجيرات عيد القيامة

    صحيفة السياسة الدولية ( الكويت ) قبل 4 ساعة و 59 دقيقة

    الرياض – وكالات: وصف وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودية عادل الجبير تصرفات إيران باللاعقلانية، مؤكدا على أنه لا أحد يريد الحرب، لكن الأمر يعود لطهران.وشدد الجبير في حديث مع شبكة “سي إن...

    51 قراءة

    مراقبان في “الدراسات الإسلامية” يتظلمان من تثبيت مدير إدارة

    صحيفة السياسة المحلية ( الكويت ) قبل 4 ساعة و 59 دقيقة

    قدم مراقبان في إدارة الدراسات الإسلامية وشؤون القرآن الكريم في محافظتي الفراونية والجهراء شكوى تظلم في المحكمة الإدارية ضد قرار تثبيت مدير إحدى الإدارات في محافظتي الفراونية والجهراء.ووصف الشاكيان...

    33 قراءة
  • ” كان”: التعرض للشمس يسبب سرطان الجلد تنظم يوما توعيا عن آثارها السبت المقبل

    صحيفة السياسة المحلية ( الكويت ) قبل 4 ساعة و 59 دقيقة

    كتبت ـ مروة البحراوي:دعا نائب رئيس مجلس إدارة الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان “كان” الدكتور خالد الصالح، إلى ضرورة الحذر من التعرض لأشعة الشمس حاليا في ظل الارتفاع الملحوظ في درجات ال...

    20 قراءة

    واشنطن تسعى لإجماع دولي وتتعهد حماية الملاحة في مياه الخليج إيران استهدفت طائرتين أميركيتين بصاروخين... وكارتر دعا ترامب لتدخل عسكري وغراهام طالبه بـ"إيلامها"

    صحيفة السياسة الأولى ( الكويت ) قبل 4 ساعة و 59 دقيقة

    واشنطن، طهران، عواصم – وكالات: أكد القائم بأعمال وزير الدفاع الأميركي باتريك شاناهان أن الادارة الاميركية تركز على بناء اجماع دولي، عقب الهجمات على ناقلات النفط في بحر عمان الخميس الماضي، والتي...

    35 قراءة

    شركات تشكو من خلل واختراق “التحديد الآلي” للدعاوى في “العدل” استغربت توجيه استئنافات ضدها إلى دائرة محددة

    صحيفة السياسة الأولى ( الكويت ) قبل 5 ساعة و دقيقة

    كتب – محرر الشؤون المحلية: تقدمت شركات بشكوى لرئيس محكمة الاستئناف تشكو فيها من خلل واختراق التحديد الآلي للدعاوى في وزارة العدل.وسألت الشركات في شكواها عن “كيفية تحديد استئنافاتتم تحدي...

    21 قراءة

    روحاني: لا يمكننا الالتزام الأحادي بالاتفاق النووي وسنقلص التزاماتنا طهران سرّعت تخصيب اليورانيوم لثلاثة أمثال... والقضاء الألماني يحظر "ماهان إر"

    صحيفة السياسة الدولية ( الكويت ) قبل 5 ساعة و 17 دقيقة

    طهران، عواصم – وكالات: أكد الرئيس الايراني حسن روحاني أمس، أن بلاده ستواصل تقليص التزاماتها بموجب الاتفاق النووي، في ظل غياب مؤشرات ايجابية من الاطراف الموقعة الاخرى.وفي كلمته أمام مؤتمر &#8220...

    15 قراءة

    الشرطة الإيرانية تقمع احتجاجات ضد الغلاء وتدهور الأحوال المعيشية

    صحيفة السياسة الدولية ( الكويت ) قبل 5 ساعة و 17 دقيقة

    طهران – وكالات: شهدت مدن إيرانية عدة أمس، تظاهرات واحتجاجات غاضبة ضد الغلاء وتدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية، واجهتها السلطات بعنف في بعض المناطق.وبث ناشطون عبر مواقع التواصل، مقاطع من تظاهر...

    18 قراءة

    فوبيا الطوابير! زين و شين

    صحيفة السياسة الأولى ( الكويت ) قبل 5 ساعة و 17 دقيقة

    طلال السعيدلم تتداول الأجيال الأمثال عبثا، فالامثال تلخيص مختصر مفيد لتجارب الاخرين، التي غالبا ما نستفيد منها لذلك فالمثل الذي يقول رحم الله امرأ عرف قدر نفسه فلزم حده مثل واقعي، لكن هذا المثل على م...

    8 قراءة

    لتكن الكويت أولاً أفق جديد

    صحيفة السياسة الأولى ( الكويت ) قبل 5 ساعة و 18 دقيقة

    سطام أحمد الجاراللهكان اهلنا قديما يرددون المثل “الناس بالناس والعبدة تندب الراس”، اذا ارادوا وصف حال احدهم حين ينشغل بامر ما فيما الناس منشغلون بامر اهم، ويبدو اليوم ان هذا المثل ينطبق ع...

    8 قراءة

    الإمارات وألمانيا تدعوان إيران للتوقف عن تصعيد التوتر في الشرق الأوسط

    صحيفة السياسة الدولية ( الكويت ) 2019/6/13

    أبوظبي، برلين – وكالات: أعربت الإمارات وألمانيا عن قلقهما إزاء تنامي التوترات في المنطقة، ودعتا إيران إلى القيام بدور إيجابي والامتناع عن اتخاذ أي خطوات تصعيدية، مجددتين التأكيد على ضرورة الامتن...

    29 قراءة

    خامنئي: لا نثق بترامب ولن نختبر تجربة المحادثات المريرة مجدداً إيران حذرت من اختبار قدراتها العسكرية... وآبي دعا إلى منع الصراع المسلح بأي ثمن

    صحيفة السياسة الدولية ( الكويت ) 2019/6/13

    طهران – وكالات: أكد المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي أمس، أنه لا يرى بأن الرئيس الأميركي دونالد ترامب شخص يستحق تبادل الرسائل معه.وقال خامنئي خلال لقائه رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي والوفد...

    23 قراءة

    الفيصل: إيران لم تكف عن تخريب المنطقة

    صحيفة السياسة الأولى ( الكويت ) 2019/6/13

    لاهاي ـ شوقي محمود: حمل رئيس جهاز الاستخبارات السعودية الأسبق الأمير تركي الفيصل إيران المسؤولية الكاملة عما يحدث في المنطقة، مشيرا إلى أنها “لم تكف عن تدخلاتها وتخريبها في المنطقة وهذا ما نشاهد...

    22 قراءة

    واشنطن: هجوم بحر عُمان إيراني ترامب: طهران لا تريد التفاوض ونحن أيضاً إدانات عربية ودولية لحادثة تفجير الناقلتين وجلسة طارئة لمجلس الأمن

    صحيفة السياسة الأولى ( الكويت ) 2019/6/13

    واشنطن، موسكو، عواصم – وكالات: وضع هجوم جديد على ناقلتي نفط في بحرعمان بالقرب من المياه الإقليمية الإيرانية أمس، المنطقة على شفا حرب، حيث أشارت وقائع الحادثة التخريبية بخلفياتها وتعليقات المحللي...

    23 قراءة

    اتفاق روسي – تركي لوقف إطلاق النار في إدلب والأسد يقصف المعارضة النظام السوري يرفض السماح بدخول فريق تحقيق أممي بشأن الأسلحة الكيماوية

    صحيفة السياسة الدولية ( الكويت ) 2019/6/13

    دمشق – وكالات: أعلن الجيش الروسي، التوصل إلى وقف لإطلاق النار في محافظة إدلب التي شهدت تصعيداً خلال الأسابيع الماضية بين قوات النظام وفصائل المعارضة، وفي مقدمها “هيئة تحرير الشامل” (...

    59 قراءة

    الجبري يؤكد أهمية تضمين ثقافة السلام في المناهج

    صحيفة السياسة المحلية ( الكويت ) 2019/6/13

    أكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري أمس على أهمية تعليم ثقافة السلام وتضمين مادة التربية مناهج خاصة عن السلام.وقال الجبري في بيان صحافي على هامش مشاركته في المنتدى العالي لثقافة الس...

    16 قراءة

    البابطين في منتدى لاهاي : نترسم نهج الأمير لتعزيز السلام دعا في المبادرة إلى تطبيق 17 منهجاً دراسياً تستهدف ترسيخ الحوار والتعايش بين شعوب الأرض

    صحيفة السياسة المحلية ( الكويت ) 2019/6/13

    لنعمل على تجفيف منابع الإرهاب والظلم وتحقيق السلام للشعب الفلسطينيإنهاء النزاعات وإرساء مبدأ الحوار والتفاهم بين الثقافات الإنسانية والاديانرئيس مالطا : دعم مبادرة البابطين لإقرار مناهج دراسية لتعلي...

    16 قراءة

    سارة التونسي: ليس لدي أسرار أخفيها تحرص على تقديم شخصيات لا تشبهها خصوصاً المركبة

    صحيفة السياسة المنوعة ( الكويت ) 2019/6/13

    محظوظة بشخصية “صوفيا” ومسلسل “حكايتي” كان تحدياًتعرضي للانتقاد بسبب ماكياج الأم لم يكن في محلهالقاهرة – محمد علي:لفتت إليها أنظار الجمهور من خلال فيلم “كارما&#82...

    20 قراءة

    “الناقلات”: التصدير طبيعي ومستعدون للطوارئ بخطط احترازية أسعار النفط العالمية تقفز 4.5 في المئة عقب تفجيرات ناقلتين في بحر عمان

    صحيفة السياسة الاقتصادية ( الكويت ) 2019/6/13

    كتب – عبدالله عثمان ووكالات: أكدت شركة ناقلات النفط الكويتية أن “ناقلات النفط الكويتية تسير بشكل طبيعي ومستعدون لأي طارئ”، مضيفة أن أسطول الشركة البحري لم يتأثر بالحوادث الأخيرة الم...

    43 قراءة

    مقاطعة الوفد السوري كلمة لبنان في “العمل الدولي”… تصرف مشين ذوو اللبنانيين المخطوفين في سورية يتحركون باتجاه عون

    صحيفة السياسة الدولية ( الكويت ) 2019/6/13

    بيروت ـ”السياسة” : أكدت أوساط وزارية لـ”السياسة”، أن “انسحاب وفد النظام السوري لدى إلقاء وزير العمل كميل أبوسليمان كلمة لبنان في جنيف، تصرف بالغ السلبية من جانب هذا النظ...

    23 قراءة

    حقوقي سوري: قطر تشارك في الحرب الأهلية

    صحيفة السياسة الدولية ( الكويت ) 2019/6/13

    دمشق – وكالات: علق وائل العجي، بريطاني من أصل سوري، في رسالة بعثها إلى تحرير صحيفة “تليغراف” البريطانية على اتهام رئيس وزراء قطر السابق الشيخ حمد بن جاسم للسعودية بالتدخل في الحرب ال...

    27 قراءة

    300 قسيمة مستردة في جنوب صباح الأحمد وإحجام عن التخصيص في المشروع السكنية أصدرت 13350 معاملة بدل إيجار في مايو

    صحيفة السياسة المحلية ( الكويت ) 2019/6/13

    كتب ـ عبدالناصر الاسلمي:عزت مصادر مطلعة قي المؤسسة العامة للرعاية السكنية انخفاض معاملات تخصيص القسائم في الفترة الاخيرة لعزوف المواطنين عن التقديم لمشروع جنوب صباح الأحمد الإسكاني، مؤكدة أن نسب القس...

    49 قراءة

    انخفاض مؤشر الكهرباء وارتفاع استهلاك المياه إلى 460 مليون جالون الأرصاد : طقس شديد الحرارة في الويك اند

    صحيفة السياسة المحلية ( الكويت ) 2019/6/13

    كتب ـ محمد غانم:انخفض مؤشر احمال الكهرباء امس الى ١٣٩٦٠ ميجاوات بسبب الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة وارتفعت زيادة استهلاك المياه العذبة ١٩مليون جالون حيث وصل اعلى استهلاك امس الى ٤٦٠ مليون جالون ام...

    11 قراءة

    “الكلية” تلزم شركة نصب عقاري بـ75 ألف دينار قيمة فسخ عقد شاليه

    صحيفة السياسة المحلية ( الكويت ) 2019/6/13

    ألزمت المحكمة الكلية الدائرة تجاري كلي احدى الشركات النصب العقاري بأن تؤدي الى مواطن مبلغ 75 الف دينار قيمة شاليه بمنطقة الخيران وفسخ عقد البيع وتعويضه ادبيا وماديا 4 الاف دينار. وتتلخص تفاصيل الدعوى...

    8 قراءة

    الأكثر قراءة خلال 24 ساعة

    5769
    7652
    5838
    5623
    5956
    4429
    946
    5892
    5587
    6993
    5755
    5806
    5782
    889
    5357
    16865
    850
    30437
    21290
    4729
    6279
    5759
    5405
    4461
    591
    19375
    17674
    6225
    14032
    5800
    4332
    17570
    17296
    4193
    24014
    13322
    12157
    5894
    15269
    5942
    276
    5699
    18030
    5643
    14948
    5556
    4260
    4507
    4554
    5579
    13871
    15348
    5835
    100040
    5791
    11403
    2492
    9858
    852
    15739
    4398
    6406
    17952
    5672
    6108
    5989
    5733
    5536
    6992
    21679
    7231
    5606
    4607
    6506
    24558
    4715
    21532
    5845
    4092
    4112
    6058
    5201
    5969
    5670
    4199
    6031
    492
    6039
    521
    12593
    3925
    5151
    6932
    17318
    4073
    5994
    4366
    5437
    12285
    8166
    39
    4004
    4423
    323
    20827
    6015
    6860
    4342
    5915
    6799
    9314
    3860
    10149
    5572
    5222
    5844
    5298
    5627
    6734
    3774
    5401
    5223
    722
    5688
    5494
    4617
    5924
    5646
    5458
    6002
    4840
    3627
    6093
    6219
    5409
    4456
    6198
    5720
    6293
    5726
    5348
    107
    6231
    5418
    3849
    6064
    3981
    6030
    4680
    6546
    3056
    6735
    15021
    16631
    5199
    5098
    5830
    5749
    3024
    86576
    4897
    5656
    13324
    16481
    3385
    6241
    5385
    5696
    5854
    11547
    5506
    12740
    6101
    6646
    341
    2696
    350
    5767
    784
    8034
    10095
    5881
    8236
    28370
    356
    5635
    4056
    15773
    73783
    621
    22483
    4932
    5555
    5232
    5518
    5743
    336
    5401
    14309
    5880
    5572
    5827
    8434
    5740
    5538
    4294
    2391
    5736
    5614
    6076
    5960
    5232
    5836
    18550
    3001
    5540
    6458
    5692
    2816
    5771
    5923
    6412
    5760
    7569
    5797
    7862
    10894
    5479
    7298
    7549
    5293
    6339
    15018
    22938
    12663
    13744
    11687
    3519
    9304
    5738
    3848
    2968
    5223
    6589
    5371
    1769
    3910
    15421
    25559
    5039
    15091
    267
    2768
    2841
    384
    3483
    4568
    6686
    4279
    899
    4308
    5443
    5339
    14619
    22750
    7611
    5938
    5317
    5572
    634
    3724
    5253
    5512
    12075
    4465
    571531
    5636
    5575
    5708
    4937
    16198
    10882
    16151
    3924
    5433
    5751
    3026
    6150
    5622
    812
    4963
    3240
    5311
    5413
    5215
    5970
    13362
    13696
    4423
    3899
    4855
    17316
    3713
    5724
    5415
    14637
    6927
    5764
    5689
    4506
    4350
    4948
    5837
    5274
    6776
    5387
    2416
    5601
    4606
    2658
    25695
    6473
    11860
    5241
    2699
    14750
    16268
    13125
    14635
    5630
    8257
    22786
    13659