بعد إعصار دوريان.. جزر البهاما تواجه عاصفة استوائية جديدة

اليوم السابع علوم وتكنولوجيا ( مصر ) 2019/9/14

واجهت جزر البهاما إعصار دوريان المدمر منذ أيام، وحاليا تستهدفها عاصفة استوائية جديدة، فقد أعلن المركز الوطنى للأعاصير (NHC) عن عاصفة قوية تتجه إلى نفس...

29 قراءة

ناسا تكشف عن مرور كويكبين بالقرب من الأرض اليوم

اليوم السابع علوم وتكنولوجيا ( مصر ) 2019/9/14

أعلنت وكالة ناسا الأمريكية أنه سيمر، اليوم، كويكبان متوسطا الحجم بجوار الأرض، حيث تتبع الوكالة الجسمين 2010 C01 و2000 QW7 على مدار العقدين الأخيرين، و...

30 قراءة

خبراء يكشفون كيفية اختراق البيانات والتجسس في حروب الجيل الرابع

بوابه اخبار اليوم علوم وتكنولوجيا ( مصر ) 2019/9/14

في ظل التطور الراهن في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والقيمة المضافة، ومع أهمية وحرص الدول والمؤسسات بل والأشخاص على التعامل مع التطور التكنولوج...

21 قراءة

ثغرة خطيرة في نظام تشغيل أيفون المرتقب

سكاي نيوز أخبار التقنية والتكنولوجيا ( العربية ) 2019/9/14

يبدو أن شركة "أبل" فشلت في تحصين هواتف "آيفون" بالشكل الكافي، في نظام التشغيل الجديد المقرر إطلاقه بعد أيام قليلة، حسب تقارير حديثة.

31 قراءة

كيف ستواجه أكثر مدن العالم تلوثا الهواء السام خلال فصل الشتاء؟

اليوم السابع علوم وتكنولوجيا ( مصر ) 2019/9/14

تعد نيودلهى واحد من أكثر المدن تلوثا فى العالم، والتى تعانى من الهواء السام خاصة فى فصل الشتاء، الذى تحترق فيه الأشجار الموسمية ويزيد الغطاء السحابى و...

26 قراءة
  • Google Graveyard.. أول مقبرة إلكترونية على الإنترنت

    صحيفة المواطن تكنولوجيا ( السعودية ) 2019/9/14

    غيرت شركة جوجل مفهوم المقبرة التقليدي إلى مفهوم جديد بعد تدشينها “المقبرة الإلكترونية”، التي وضعت فيها الشركة كل خدماتها ومنتجاتها التي أو...

    50 قراءة

    أبل تتيح لمستخدميها الحجز المسبق لهواتف ايفون 11 و11 برو و11 برو ماكس

    اليوم السابع علوم وتكنولوجيا ( مصر ) 2019/9/14

    أتاحت شركة أبل لمستخدميها القدرة على إجراء حجز مسبق لهواتفها الجديدة iPhone 11 وiPhone 11 Pro وiPhone 11 Max وذلك ضمن المرحلة الأولى من البلدان التى س...

    29 قراءة

    العثور على جُثَّة رجل أميركي اختفى قبل 20 عامًا بواسطة خرائط غوغل

    العرب اليوم علوم وتكنولوجيا ( العربية ) 2019/9/14

    اختفى وليام مُولدت الذي كان يقطن في منطقة لانتانا في ولاية فلوريدا الأمريكية، في السابع من نوفمبر/ تشرين الثاني عام 1997، وبعد أكثر من عقدين، كشفت خ...

    47 قراءة

    علماء الفلك الصينيون يكملون 71% من مشروع رصد درب التبانة

    اليوم السابع علوم وتكنولوجيا ( مصر ) 2019/9/14

    أعلنت الأكاديمية الصينية للعلوم أن علماء الفلك الصينيين أكملوا حوالي 4ر71% من مشروع رسم صورة لمجرة درب التبانة الشاسعة.وقال "لو دنغ رونغ" المهندس الم...

    25 قراءة
  • بسبب خدمات آيفون الترفيهية .. مدير ديزني يستقيل من أبل

    اليوم السابع علوم وتكنولوجيا ( مصر ) 2019/9/14

    استقال بوب إيجر المدير التنفيذي لشركة ديزني العالمية من مجلس مديري "أبل" حسبما أعلن عملاق "آيفون" في إفادة للهيئات التنظيمية الأمريكية. وقالت وكالة "ب...

    22 قراءة

    تقرير: عائدات إنترنت الأشياء تصل لـ 13 تريليون دولار بحلول 2025

    اليوم السابع علوم وتكنولوجيا ( مصر ) 2019/9/14

    توقع موقع "بيزنس إنسايدر" الاقتصادي أن يُدر الاستثمار في تكنولوجيا إنترنت الأشياء عائدات ضخمة يصل إجمالها إلى 13 تريليون دولار بحلول 2025. وبحسب موقع...

    27 قراءة

    الكونجرس يبدأ تحقيق شامل مع عمالقة التكنولوجيا.. أبل وفيس بوك فى المقدمة

    اليوم السابع علوم وتكنولوجيا ( مصر ) 2019/9/14

    بدأ الكونجرس الأمريكى إجراء تحقيقات شاملة مع كبرى شركات التكنولوجيا، حيث طالبت لجنة مجلس النواب برسائل البريد الإلكترونى الداخلية والمعلومات المالية ا...

    41 قراءة

    ألمانيا وفرنسا تعلنان الحرب على فيس بوك وتتفقا على حظر عملة ليبرا

    اليوم السابع علوم وتكنولوجيا ( مصر ) 2019/9/14

    كشفت وزارة المالية الفرنسية، أن فرنسا وألمانيا اتفقتا على حظر العملة الرقمية المشفرة التابعة لشركة فيس بوك Libra في خطوة قد تكون بمثابة ضربة قوية للشر...

    36 قراءة

    هواوي تواجه أزمة جديدة بعد حرمان حواسيبها من ويندوز

    صحيفة المواطن تكنولوجيا ( السعودية ) 2019/9/14

    تواجه شركة هواوي، عملاق صناعة الهواتف الصينية، أزمة جديدة بعد حرمان حواسيبها من نظام التشغيل ويندوز. وتستعد هواوي لطرح أجهزتها الذكية الشخصية

    33 قراءة

    تسريب مواصفات هواتف ون بلس القادمة 7T و 7T برو

    عالم التقنية الأخبار ( العربية ) 2019/9/14

    ون بلس 7Tيبدو أن العد التنازلي قد بدء وستكشف ون بلس عن هواتفها الجديدة من فئة T وهما ون بلس 7T و ون بلس 7T برو بالإضافة إلى نسخة خاصة تدعم شبكات 5G س...

    45 قراءة

    هل تعاني من مشكلات الهضم؟.. إليك أسهل حل ممكن

    سكاي نيوز أخبار التقنية والتكنولوجيا ( العربية ) 2019/9/14

    كل الناس تقريبا يعانون، بشكل أو آخر، من مشكلات في الجهاز الهضمي في بعض الأحيان، لذلك فهي تعتبر من بين الشكاوى الأكثر شيوعا عند الأطباء.

    40 قراءة

    الثقب الأسود العملاق يزداد جوعا وشراهة

    سكاي نيوز أخبار التقنية والتكنولوجيا ( العربية ) 2019/9/14

    يقع "برج القوس أ"، وهو عبارة عن منطقة لامعة ومصدر راديوي قوي جدا، في مركز مجرة درب التبانة، وهي جزء من منطقة أكبر تسمى "القوس أ"، ويحتوي برج "القوس أ*...

    32 قراءة

    من جديد وبعد الكشف عن منتجاتها الجديدة.. أبل تنضم إلى نادي التريليونات

    اليوم السابع علوم وتكنولوجيا ( مصر ) 2019/9/14

    شهد سهم شركة "أبل" ارتفاعا للجلسة الرابعة على التوالي أمس أول، وسجل السهم أعلى مستوى له منذ أكتوبر الماضي، وسط شعور المستثمرين بالثقة في الشركة بعدما...

    28 قراءة

    علماء يبتكرون أنف إلكترونى لتقليل وصف المضادات الحيوية

    اليوم السابع علوم وتكنولوجيا ( مصر ) 2019/9/14

    ابتكر مجموعة من العلماء جهاز بشبه الأنف الإلكترونى، قادر على استنشاق البكتريا، والذى يساعد على معرفة متى تكون المضادات الحيوية ضرورية كعلاج، وقالوا إن...

    24 قراءة

    مسؤول هندى: فيس بوك متمرد ولا يستجيب للقوانين المحلية للبلد

    اليوم السابع علوم وتكنولوجيا ( مصر ) 2019/9/14

    زعمت حكومة ولاية "تاميل نادو" الهندية في المحكمة العليا فى البلاد، أن فيس بوك وشركات التواصل الاجتماعي الأخرى لا تستجيب للقوانين الهندية، مما أدى إلى...

    29 قراءة

    قيلولة مرتان بالأسبوع.. ماذا تفعل بالقلب والدماغ؟

    سكاي نيوز أخبار التقنية والتكنولوجيا ( العربية ) 2019/9/14

    بالرغم من أن الكثير من الدراسات تناولت تأثير القيلولة على صحة الإنسان، فإن معظمها لم يركز على تأثير مدة القيلولة ومدى تكرارها على وجه التحديد، وهذا هو...

    32 قراءة

    بيان سوداني رسمي بشأن وفيات الكوليرا

    سكاي نيوز أخبار التقنية والتكنولوجيا ( العربية ) 2019/9/14

    أعلنت وزارة الصحة السودانية في بيان، وفاة 5 أشخاص نتيجة إصابتهم بمرض الكوليرا، في ولاية النيل الأزرق منذ الثامن والعشرين من أغسطس الماضي.

    26 قراءة

    مزاعم عن تباطؤ عمل هواتف آيفون الذكية بشكل غامض

    العرب اليوم علوم وتكنولوجيا ( العربية ) 2019/9/14

    يزعم مستخدمو "آيفون" أن هواتفهم تتباطأ بشكل غامض بعد أيام من إطلاق "آبل" مجموعة جديدة باهظة الثمن من هواتفها الذكية.وأبلغ البعض أن أجهزت...

    29 قراءة

    صور.. تقنية جديدة تجعل ملمس الروبوت حساسًا مثل جلد الإنسان

    اليوم السابع علوم وتكنولوجيا ( مصر ) 2019/9/14

    توصل العلماء إلى تقنية جديدة يمكنها أن تمنح الروبوتات شعورًا باللمس حساسًا مثل الجلد الذى يوجد بظهر الإنسان، وذلك من خلال وضع شبكة اصطناعية تشبه الأعص...

    42 قراءة

    بالصور.. لماذا يثير آيفون 11 برو فوبيا الثقوب ؟

    سكاي نيوز أخبار التقنية والتكنولوجيا ( العربية ) 2019/9/14

    من بين جميع الضغوط التي تواجهها شركة أبل مع إطلاق هاتفها الذكي الجديد "آيفون 11" تكمن المخاوف بشأن انخفاض مبيعات الأجهزة، لكن لم يخطر ببالها أن تتعرض...

    36 قراءة

    ابتكار ألواح تولد الكهرباء فى الليل من خلال تسخين إشعاع الحرارة فى الجو

    اليوم السابع علوم وتكنولوجيا ( مصر ) 2019/9/14

    كشفت دراسة جديدة عن ابتكار جديد لألواح خاصة مصنوعة من مكونات يمكن أن تولد الكهرباء في الليل من خلال تسخين إشعاع الحرارة في الجو، والتى تعمل مثل الألوا...

    34 قراءة

    تحذيرات: الدلافين ببحر المانش تحتوى على مستويات عالية من الزئبق السام

    اليوم السابع علوم وتكنولوجيا ( مصر ) 2019/9/14

    حذرت دراسة حديثة أجريت على الدلافين من النوع ذات الأنف القرورى من تعرضها لتلوث بمستويات خطيرة من المواد الكيميائية السامة من المبيدات والنفايات الصناع...

    30 قراءة

    جوجل قادرة على اكتشاف 26 مرضًا جلديًا بدقة

    بوابه اخبار اليوم علوم وتكنولوجيا ( مصر ) 2019/9/14

    قامت شركة جوجل بالإعلان أن نظامها الخاص للذكاء الاصطناعي قادر على اكتشاف 26 مرضًا جلديًا بدقة مثل أطباء الأمراض الجلدية وفقاً لموقع VentureBeat المتخص...

    45 قراءة

    فيديو- ميزة جديدة من Adobe تسهل نشر مقاطع الفيديو لمنصات التواصل الاجتماعي

    بوابه اخبار اليوم علوم وتكنولوجيا ( مصر ) 2019/9/14

    اقتربت شركة أدوبي Adobe من إطلاق ميزة Auto Reframe لإعادة الصياغة التلقائية لتحرير مقاطع الفيديو وذلك لمختلف منصات التواصل الاجتماعي الجديدة المدعومة...

    45 قراءة

    4 مميزات لا تعرفها عن هواتف أيفون 11 الجديدة

    اليوم السابع علوم وتكنولوجيا ( مصر ) 2019/9/14

    كشفت شركة أبل مؤخرا عن ثلاثة هواتف جديدة، هى أيفون 11 وأيفون 11 برو وأيفون 11 برو ماكس، حيث كشفت أبل خلال مؤتمرها عن عدد من المميزات الرئيسة التى تمتل...

    44 قراءة
  • أضخم تلسكوب في العالم يلتقط إشارات من الفضاء تبعد 3 مليارات سنة ضوئية عن الأرض

    صوت الإمارات علوم وتكنولوجيا ( الإمارات ) 2019/9/14

    التقط تلسكوب صيني يعتبر الأضخم في العالم، إشارات يحتمل أن مصدرها يبعد عن الأرض 3 مليارات سنة ضوئية.رصد علماء صينيون في شهري آب/أغسطس وأيلول/سبتمبر،...

    42 قراءة

    اكتشاف هياكل ضخمة تشبه البالون فى مجرة درب التبانة.. ممكن تكون إيه

    اليوم السابع علوم وتكنولوجيا ( مصر ) 2019/9/14

    اكتشف علماء الفلك بنية ضخمة مختبئة فى وسط مجرة درب التبانة، حيث يقول فريق دولي يستخدم تلسكوب ميركات، الذى يعد بمثابة مرصد راديوى بجنوب إفريقيا، إنه تم...

    35 قراءة

    أضخم تلسكوب في العالم يلتقط إشارات غريبة من الفضاء

    العرب اليوم علوم وتكنولوجيا ( العربية ) 2019/9/14

    التقط تلسكوب صيني يعتبر الأضخم في العالم، إشارات يحتمل أن مصدرها يبعد عن الأرض 3 مليارات سنة ضوئية.رصد علماء صينيون في شهري آب/أغسطس وأيلول/سبتمبر...

    47 قراءة

    تحقيق أمريكى للبحث عن لغز موت 300 حيوان يعيش فى جليد ألاسكا خلال عام

    اليوم السابع علوم وتكنولوجيا ( مصر ) 2019/9/14

    تموت الحيوانات التى تعيش فى جليد ألاسكا بأعداد كبيرة دون معرفة السبب، ومن بين ذلك لغز موت نوع من الثدييات يسمى بـ"الفقمة" بما يقرب من 300 خلال حوالى...

    38 قراءة

    ضمن محاولات العالم لنشر التقنية ..المجر تطلق خدمات اتصالات 5G هذا العام

    اليوم السابع علوم وتكنولوجيا ( مصر ) 2019/9/14

    قال رئيس وكالة الإنترنت والاتصالات السلكية واللاسلكية التابعة للأمم المتحدة، إن المجر قد تطلق شبكات 5G عالية السرعة للهاتف المحمول قبل نهاية هذا العام...

    47 قراءة

    مشتركو Google One يحصلون على نسخ احتياطية تلقائية لهواتف أندرويد

    اليوم السابع علوم وتكنولوجيا ( مصر ) 2019/9/14

    أتاحت شركة جوجل للمستخدمين المسجلين في برنامج Google One ميزة جديدة لخدمة التخزين السحابي، فبدءًا من اليوم ستشتمل جميع عضويات Google One على نسخ تخزين...

    51 قراءة

    أوروبا وأميركا تراجعان سلامة أدوية للحموضة بسبب السرطان

    سكاي نيوز أخبار التقنية والتكنولوجيا ( العربية ) 2019/9/14

    قالت الجهات المنظمة لقطاع الأدوية في الولايات المتحدة وأوروبا أمس الجمعة إنها تراجع سلامة عقار رانيتيدين الذي يستخدم لعلاج الحموضة، والمعروف باسمه الت...

    41 قراءة

    دراسة: المبيدات الحشرية تقتل الطيور وتعيق قدرتها على التكاثر والبقاء

    اليوم السابع علوم وتكنولوجيا ( مصر ) 2019/9/14

    كشفت دراسة حديثة عن أن المبيدات الحشرية الأكثر استخدامًا فى العالم، قد تقتل الطيور المغردة من خلال تدمير شهيتها وتأخير الهجرة، حيث يقول العلماء إن جرع...

    40 قراءة

    على غرار فيس بوك.. جوجل يطلق ميزة “Memories”

    اليوم السابع علوم وتكنولوجيا ( مصر ) 2019/9/14

    تعد ميزة "Memories" واحدة من أكثر الميزات شعبية على فيس بوك حيث يرسل كل يوم الفيس بوك إشعارات "فى هذا اليوم" إلى ملايين مستخدمى فيس بوك حول العالم، حي...

    43 قراءة

    تطبيق تلجرام يوجه ضربة لـ واتس آب.. اعرف السبب

    اليوم السابع علوم وتكنولوجيا ( مصر ) 2019/9/14

    وجه تطبيق تليجرام ضربة جديدة لخدمة التراسل الفوري المشفر "واتس آب" وذلك بعدما أتاح للمستخدمين القدرة على نقل الملفات بسعة 1.5 جيجا بايت.ولعل أحد الأس...

    42 قراءة

    SpaceX تنتظر إذن إطلاق نموذج Starship التجريبى لـ12 ميلا فى الهواء

    اليوم السابع علوم وتكنولوجيا ( مصر ) 2019/9/13

    تستعد شركة الفضاء "SpaceX" لإطلاق النموذج التجريبى لمركبتها الفضائية “starship” للسفر أكثر من 12 ميلاً فى المدار، حيث تنتظر حاليًا الحصول على أذن لجن...

    40 قراءة

    فيسبوك تتيح أدوات مبتكرة للمشاهير

    بوابه اخبار اليوم علوم وتكنولوجيا ( مصر ) 2019/9/13

    قالت ماريا سميث – نائب مدير إدارة المنتجات في فيسبوك، وسيبيل غولدمان – نائب مدير شراكات الترفيه العالمية، إن منصة فيسبوك تتيح لمستخدميها فرصة التفاعل...

    30 قراءة

    شاهد.. محطة الفضاء الدولية تمر عبر سماء القدس

    اليوم السابع علوم وتكنولوجيا ( مصر ) 2019/9/13

    مرت محطة الفضاء الدولية (ISS) عبر سماء القدس، ,ظهرت فى صورة تم التقاطها فيها كخط أبيض فوق ليل المدينة. ووفقًا لما ذكره موقع "space" الأمريكى، تظهر الم...

    35 قراءة

    هاكرز إيرانيون يهاجمون جامعات العالم في أكثر من 30 دولة

    صحيفة سبق تقنية ( السعودية ) 2019/9/13

    تضررت أكثر من 60 جامعة حول العالم حتى الآن من هجوم تقوده مجموعة هاكرز "Cobalt Dickens" الإيرانية، بغية الوصول إلى المكتبات الخاصة بتلك الجامعات عبر عم...

    50 قراءة

    تجربة عملية تثبت: الفئران تستمتع بلعبة الغميضة مع البشر

    سكاي نيوز أخبار التقنية والتكنولوجيا ( العربية ) 2019/9/13

    لطالما سمعنا عن لعبة القط والفأر أو المثل القائل "إذا غاب القط.. العب يا فأر"، لكن ربما لم نكلف وسعنا في التحري عنها، عموما تظل هذه بين الفأر والقط.

    21 قراءة

    موزيلا تبدأ ببيع أول خدمة مدفوعة للشركات

    عالم التقنية الأخبار ( العربية ) 2019/9/13

    لم تخف موزيلا رغبتها بتقاضي الأموال لقاء بعض المنتجات والخدمات الجديدة مع أنها بالأصل منظمة غير ربحية, وأولى خدماتها المدفوعة هي خدمة دعم فني موسعة إ...

    29 قراءة

    تقرير: الأرض تفقد 64 مليون فدان من الأشجار والغابات بمساحة بريطانيا كل عام

    اليوم السابع علوم وتكنولوجيا ( مصر ) 2019/9/13

    تزايدت التحذيرات حول الغابات خلال الفترة الأخيرة، خاصة مع أزمة غابات الأمازون المشتعلة، حيث يخسر الكوكب مساحات شاسعة من الغابات التى تحافظ على النظام...

    23 قراءة

    فيس بوك تتوصل إلى تسوية مع شركة بيع إعجابات وهمية

    عالم التقنية الأخبار ( العربية ) 2019/9/13

    انتهت قضية رفعتها فيس بوك على شركة من نيوزيلندا كانت مسؤولة عن بيع الإعجابات الوهمية حيث أجرت تسوية معها.كانت فيس بوك قد رفعت القضية في ابريل الماضي...

    20 قراءة

    كيفية تفعيل الوضع الليلي Night Mode على Android 10

    عرفني دوت كوم أخبار التقنية ( العربية ) 2019/9/13

    الـ Night Mode هو اكثر مطالب مستخدمي Android شعبية تقريباً. انا من الناس الذين يحبون هذه الخاصية و كنت اريدها على هاتفي لتعودي على الشاشة في اللون ال...

    33 قراءة

    الشاي وقدرات الدماغ.. الحقيقة الرائعة تتضح

    سكاي نيوز أخبار التقنية والتكنولوجيا ( العربية ) 2019/9/13

    قد تختلف طريقة تحضير الشاي من شعب لآخر، لكن دراسة تؤكد أن جميع أنواع المشروب الشعبي تجتمع بفائدتها الصحية، التي ستسعد الملايين من عشاق هذا "الكيف الرخ...

    33 قراءة

    الأكثر قراءة خلال 24 ساعة

    6789
    9280
    6919
    6647
    6917
    5666
    1817
    6838
    6531
    8100
    6733
    6783
    6772
    1764
    6271
    17728
    1719
    31788
    22264
    5655
    7370
    6872
    6355
    5402
    1527
    20635
    18971
    7081
    15296
    6800
    5277
    18766
    18168
    5049
    25320
    14179
    6441
    13476
    6772
    16809
    6805
    1121
    99
    6864
    19296
    6544
    16243
    6369
    5114
    5828
    5636
    6449
    14771
    234
    16224
    6731
    101218
    6638
    12281
    3428
    13229
    1651
    16612
    5278
    7223
    18789
    6573
    95
    695
    6982
    6835
    6604
    6383
    7994
    22558
    8086
    6462
    5366
    7339
    25459
    5488
    22313
    6774
    602
    4938
    4953
    6900
    6104
    6790
    6570
    5394
    6936
    1367
    7025
    1370
    13477
    4714
    5980
    7940
    18190
    6847
    5152
    6317
    13131
    9008
    825
    5009
    5276
    1131
    22241
    6818
    7862
    5542
    6807
    7826
    10081
    4754
    10895
    6494
    6103
    7029
    6196
    6423
    8097
    4617
    6223
    6078
    1621
    6580
    6334
    5494
    6906
    6441
    6272
    6897
    5973
    4569
    7132
    7026
    6191
    5290
    7065
    6562
    7147
    6609
    6418
    987
    7093
    6541
    4856
    6957
    4792
    6864
    5511
    7505
    4128
    7654
    16331
    17475
    6506
    5850
    787
    6665
    6586
    4520
    87861
    5851
    6494
    14144
    17303
    4226
    7140
    6193
    6549
    6774
    12398
    6573
    13555
    7030
    7549
    1162
    3610
    1308
    6679
    3079
    12273
    11629
    6653
    9161
    38892
    419
    1143
    6441
    5521
    16570
    81723
    1560
    23340
    5946
    6357
    6159
    6390
    6616
    1088
    6281
    15380
    6693
    6424
    6705
    547
    10122
    6597
    6417
    5726
    3180
    6593
    615
    6450
    7311
    6931
    6066
    6939
    19365
    3817
    6444
    617
    7323
    6588
    3725
    6638
    6806
    7570
    597
    6592
    9029
    6661
    8637
    11764
    6409
    8513
    8431
    6052
    7256
    15779
    23779
    13526
    14580
    12577
    4509
    11032
    649
    6613
    4739
    3847
    824
    6060
    7462
    6208
    5203
    4772
    16374
    26330
    5903
    95
    15963
    1082
    3548
    3714
    1302
    4323
    5404
    7532
    5198
    1761
    5355
    6286
    6101
    15567
    23619
    8463
    6943
    6139
    6562
    1413
    4542
    6174
    6411
    12923
    5555
    572343
    6523
    6434
    6590
    5972
    17049
    12313
    4683
    607
    6278
    6609
    807
    4788
    7057
    6479
    1618
    5774
    3986
    6055
    248
    6223
    6148
    523
    861
    771
    6883
    14230
    14540
    5259
    4763
    5680
    18173
    4586
    6636
    1015
    6155
    15915
    7874
    6591
    6511
    5342
    5422
    5756
    6648
    6178
    7751
    6510
    3225
    6419
    5443
    3445
    27008
    7604
    12674
    6023
    3485
    15987
    17511
    14317
    15919
    9091
    24039
    14893
    779