العراق ينفي وجود صفقة مع فرنسا بخصوص “الدواعش” المحكوم عليهم بالإعدام

صحافة نت سوريا : صحيفة السياسة :

بغداد – وكالات: نفى القضاء العراقي أمس، وجود صفقة بين الحكومتين العراقية والفرنسية بخصوص تخفيض عقوبة الإعدام بحق المحكومين أخيراً، من حاملي الجنسية الفرنسية المدانين بقضايا الانتماء إلى تنظيم “داعش”.

وقال المتحدث باسم مجلس القضاء الأعلى عبدالستار البيرقدار في بيان، إنه “لا توجد صفقة بين الحكومة العراقية والحكومة الفرنسية”، مضيفا أن “العقوبات التي تفرضها المحاكم العراقية تخضع لتدقيق محكمة التمييز فقط”.

من جانبه، عقد الرئيس العراقي برهم صالح ليل أول من أمس، اجتماعاً مع وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو لمناقشة” توحيد الجهود لمعالجة الأزمات والابتعاد عن لغة التهديد”.

وجرى خلال الاجتماع الذي جاء على هامش أداء رئيس إقليم كردستان الجديد نيجيرفان بارزاني اليمين القانوني لتسلمه المنصب للسنوات الأربع المقبلة، “التأكيد على ضرورة التعاون والتنسيق واعتماد الحوار الجدي بين جميع الأطراف لتوحيد الجهود الرامية لمعالجة الأزمات الحالية والابتعاد عن لغة التهديد، من أجل أن تنعم شعوب المنطقة في الاستقرار والأمن والرفاهية الاقتصادية”، حسب بيان صادر عن مكتب الرئاسة العراقية.

وفي سياق آخر، صوت برلمان كردستان أمس، على تسمية مسرور بارزاني، ابن عم نيجرفان، رئيساً لوزراء الإقليم الذي يتمتع بحكم ذاتي.

على صعيد آخر، أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف أمس، أن وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي سيبدأ اليوم زيارة رسمية إلى بغداد، لبحث سبل تعزيز العلاقات وايجاد مناخات لمقاربات للأزمات في المنطقة بشأن أهم التحديات والمخاطر.

ميدانياً، فككت القوات العراقية أمس، خلية إرهابية كانت تخطط لتنفيذ عمليات إجرامية في محافظة كركوك، ما أسفر عن إلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين وقتل الرابع. وفي بغداد، لقي ضابط في مديرية مكافحة الإجرام مصرعه، وأصيب أربعة آخرون، في اشتباك مسلح مع مجرم مطلوب.

وفي نينوى، عثرت السلطات الأمنية أمس، على رفات 19 شخصاً، غالبيتهم من النساء في إحدى قرى غرب الموصل، كان تنظيم “داعش” أعدمهن ابان سيطرته على الموصل.

وفي ميسان، خرجت احتجاجات غاضبة على خلفية انقطاع التيار الكهربائي، بينما دعا رئيس “ائتلاف الوطنية” أياد علاوي إلى تحقيق بشأن سقوط الموصل.

صحافة نت الجديد (صحافة نت الكويت) : العراق ينفي وجود صفقة مع فرنسا بخصوص “الدواعش” المحكوم عليهم بالإعدام

نشر بتاريخ : الثلاثاء 2019/06/11 الساعة 10:43 م

متعلقات

  • هجوم بالهاون على قاعدة تستضيف قوات أمريكية في العراق

    صحيفة الوطن البحرينية
  • الجيش العراقى يضبط منصة صواريخ بين بغداد وسامراء

    اليوم السابع
  • التحالف الدولى يشن غارات على مواقع لوجستية لداعش بمحافظة الأنبار العراقية

    اليوم السابع
  • الشرطة العراقية تضبط منصة صواريخ بين بغداد وسامراء

    اليوم السابع
  • واشنطن : تسمح للعراق استيراد الكهرباء والغاز من إيران لـ 90 يوماً واشنطن العراق إيران

    الصدارة نيوز
  • الولايات المتحدة تمدد إعفاء العراق من الالتزام بالعقوبات على إيران 3 أشهر

    اليوم السابع
  • العراق يتعهد بملاحقة واجتثاث فلول "داعش"

    جريدة الاتحاد
  • قصف يستهدف قاعدة جوية في العراق

    وكالة الأنباء اليمنية
  • عبد المهدي: لا مكان آمناً لفلول داعش في العراق

    موقع 24
  • ​رئيس الوزراء العراقي: لن نسمح لعناصر "داعش" المنهزمة بالتقاط أنفاسها

    مصراوي