واشنطن تمهل أنقرة حتى نهاية يوليو للعدول عن صفقة “أس 400”

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن واشنطن تمهل أنقرة حتى نهاية يوليو للعدول عن صفقة “أس 400” عبر صحافة نت سورية والان إلى التفاصيل :

واشنطن – وكالات: أعلنت الولايات المتحدة، إمهال تركيا حتى نهاية يوليو المقبل، للعدول عن شراء الصواريخ الروسية “أس 400”.

وقالت مساعدة وزير الدفاع الأميركي ألين لورد ليل أول من أمس، إنه “في حال لم تتخل تركيا بحلول 31 يوليو المقبل، عن شراء نظام أس 400، فإن الطيارين الأتراك الذين يتدربون حالياً في الولايات المتحدة على طائرات أف 35 سيطردون، وستلغى عقود الباطن الممنوحة لشركات تركية لصناعة قطع لطائرات أف 35″، مبررة الإنذار بكون تركيا أرسلت جنوداً إلى روسيا للتدرب على استخدام صواريخ “أس 400”.

من جهته، قال وزير الدفاع الأميركي بالوكالة باتريك شاناهان إنه وجه رسالة شديدة اللهجة، إلى نظيره التركي خلوصي أكار لإعلامه بقراراته، مشيراً إلى أنه “لن يتم السماح لتركيا بتسلم آخر دفعة من طائرات أف 35 كانت اشترتها، والتي تضم أربع طائرات”.

في غضون ذلك، أعرب وزير الدفاع اليوناني إيفانغيلوس أبوستولاكيس في معهد السلام الأميركي بواشنطن، أمس، عن قلقه إزاء “الدور المزعزع للاستقرار” الذي تضطلع به تركيا.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر واشنطن تمهل أنقرة حتى نهاية يوليو للعدول عن صفقة “أس 400” الذي نشر بتاريخ : السبت 2019/06/08 الساعة 08:37 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة السياسة - الدولية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت سورية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

( صحافة نت سورية ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..