إسرائيل تقصف مواقع إيران و”حزب الله” في دمشق والقنيطرة انفجاران عنيفان في الرقة أوديا بالعشرات من مقاتلي قسد بينهم قيادي

صحافة نت سوريا - العرب والعالم : عواصم – وكالات: استهدفت غارات إسرائيلية أمس، مواقع للنظام السوري وأخرى إيرانية ولـ”حزب الله” بريفي القنيطرة الشرقي ودمشق، أسفرت عن مقتل ثلاثة من جنود النظام وإصابة سبعة آخرين وبعض الخسائر المادية، وذلك رداً على صاروخين أطلقا من الأراضي السورية باتجاه الجولان السوري المحتل.

وذكر التلفزيون السوري أن انفجارات ضخمة وقعت قرب دمشق قبل الفجر، مضيفاً إن “الدفاعات الجوية تصدت لأهداف معادية في ريف دمشق الجنوبي”، فيما قال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبدالرحمن إن “الغارات التي استهدفت جنوب دمشق ركزت على مخازن وتمركزات لحزب الله وإيران”، لافتاً إلى أن الغارات الإسرائيلية تمثل رداً واضحاً على إطلاق صاروخين من سورية على الجولان السوري المحتل.

وأشار إلى سقوط عشرة قتلى هم 3 جنود من النظام من وسبعة مقاتلين موالين من جنسيات غير سورية، كما لم يتمكن من التحقق من هوية المقاتلين الأجانب الذين قتلوا.

من جانبه، أكد الجيش الإسرائيلي في بيان، أمس، أنه هاجم مواقع عسكرية تابعة للنظام السوري، رداً على إطلاق قذيفتين صاروخيتين من سورية باتجاه جبل الشيخ في مرتفعات الجولان.

وأضاف إنه “يعتبر النظام السوري مسؤولاً عن كل نشاط ضد إسرائيل انطلاقاً من الأراضي السورية، وسيعمل بشكل حازم ضد أي اعتداء”.

وذكر أنه استهدف “بطاريتي مدفعية ومواقع رصد واستخبارات عدة في منطقة الجولان، بالإضافة إلى بطارية دفاع جوي من طراز إس أيه2”.

ونشر الجيش الإسرائيلي مقاطع فيديو توثق قصف المواقع العسكرية سورية، ويظهر الفيديو، الذي كان باللونين الأبيض والأسود، لحظة سقوط صواريخ على موقع سوري في ريف القنيطرة المحاذي للجولان.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، أنه أمر بالقصف رداً على إطلاق القذيفتين، مشدداً “لن نسمح بإطلاق النار على أراضينا، وسنرد بقوة كبيرة على أي عدوان علينا”.

وأضاف إن “الغارة التي استهدفت مواقع عسكرية في سورية تم تنفيذها بإيعاز منه بعد إجرائه مشاورات أمنية”.

من ناحية ثانية، وقع انفجاران عنيفان هزا مدينة الرقة، ليل أول من أمس، وأوديا بقيادي بارز في “قوات سورية الديمقراطية” (قسد).

وقال شهود عيان إن الانفجار الأول نجم عن تفجير سيارة بيك أب مفخخة بدورية تابعة لـ”قسد”، أوقع قتلى وجرحى في صفوف الدورية، فيما الانفجار الثاني وقع بواسطة عبوة ناسفة تم تفجيرها على بعد عشرات الأمتار من موقع الانفجار الأول، على الطريق الواصل بين دوار النعيم والمشفى الوطني في الرقة، ما أدى لمقتل القيادي في “قسد” ماهر حلب، ويشغل منصب رئيس الحواجز الأمنية التابعة للتنظيم، إضافة إلى مقتل 15 عنصراً من مقاتلي “قسد”.

في غضون ذلك، تصدى جيش النظام لهجوم بالطائرات المسيرة “درون” شنته فصائل المعارضة باتجاه مواقعه في بلدة جب رملة بريف حماة الغربي.

موقع استخبارات تابع للجيش السوري في تل الشعار استهدفته الضربة الإسرائيلية (مواقع)

صحافة نت الجديد (صحافة نت الكويت ) : إسرائيل تقصف مواقع إيران و”حزب الله” في دمشق والقنيطرة انفجاران عنيفان في الرقة أوديا بالعشرات من مقاتلي قسد بينهم قيادي ( صحيفة السياسة )

نشر بتاريخ : الأحد 2019/06/02 الساعة 10:58 م

متعلقات

  • احباط محاولة ابحار سري لـ 29 حراقا من بينهم مغاربة بوهران

    احباط محاولة ابحار سري لـ 29 حراقا من بينهم مغاربة بوهران

    النهار الجديد
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتل فلسطيني ا جنوب بيت لحم في المسيرات الأسبوعية السلمية

    الاحتلال الإسرائيلي يقتل فلسطينيًّا جنوب بيت لحم في المسيرات الأسبوعية السلمية

    صوت الإمارات
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تجدد عدوانها على غزة

    قوات الاحتلال الإسرائيلي تجدد عدوانها على غزة

    صحيفة تشرين
  • خبراء إسرائيليون شركة بيانات كشفت معطيات ملايين الأشخاص

    خبراء إسرائيليون: شركة بيانات كشفت معطيات ملايين الأشخاص

    فلسطين الآن
  • وزيرة إسرائيلية ليس الشعب بل الرب هو من سيختار رئيسا جديدا للحكومة

    وزيرة إسرائيلية: ليس الشعب بل الرب هو من سيختار رئيسا جديدا للحكومة

    روسيا اليوم
  • وائل كفوري يرفض دفع 4 آلاف دولار نفقة شهرية لمطلقته ويطيح التسوية بينهما

    وائل كفوري يرفض دفع 4 آلاف دولار نفقة شهرية لمطلقته... ويطيح التسوية بينهما

    اندبندنت عربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يستهدف فلسطيني ا طعن ضابط ا صهويني ا في المسجد الأقصى

    الاحتلال الإسرائيلي يستهدف فلسطينيًّا طعن ضابطًا صهوينيًّا في المسجد الأقصى

    صوت الإمارات