مصادر وزارية: كلمة الحريري في قمة مكة عبَّرت عن موقف جميع اللبنانيين سعيد لنصرالله: يللي استحوا ماتوا

صحافة نت سوريا : صحيفة السياسة :

بيروت ـ”السياسة”:

أكدت مصادر وزارية لـ”السياسة”، رداً على الأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصرالله، أن كلمة رئيس الحكومة سعد الحريري أمام القمة العربية في مكة، عبرت عن “موقف جميع اللبنانيين في الدفاع عن المصالح العربية، ورفض التهديدات الإيرانية للأمن القومي العربي”، مشددة على أن “لبنان لا يمكنه إلا أن يكون بهذا الاتجاه، لأنه حريص على عمقه العربي، وبالتالى فإن كل المواقف التي تصب في غير هذا الاتجاه لن يتم التوقف عندها، والأجدى بأصحابها ان يبحثوا عن مصلحة لبنان، لا عن مصلحة الآخرين”.

في السياق، اعتبر النائب السابق فارس سعيد، أن “التسوية الرئاسيّة انتهت، لأن مصالح حزب الله لا تتماشى مع مصلحة لبنان”، مطالباً “برئيس جمهوريّة جديد، مجلس نواب جديد، وحكومة ذات صلاحيات استثنائية تأخذ على عاتقها بناء سلطة رديفة”.

وقال: “غريب أمر حسن نصرالله ينتقد رئيس حكومة لبنان لأنه تضامن مع العرب، وهو يفاوض اسرائيل من خلال وسيط اميركي… يللي استحوا ماتوا”، مضيفاً: “ستسقط التسوية نتيجة تبدّل في موازين القوى الإقليميّة وليس بسبب خلافات بين اهل السلطة”، مذكراً أن “كميل شمعون سقط مع سقوط حلف بغداد، وفؤاد شهاب سقط مع سقوط عبد الناصر”، مشيراً إلى أن ” الرئيس ميشال عون يسقط مع تراجع نفوذ ايران”.

وتوجه منسق “التجمع من اجل السيادة” نوفل ضو، الى نصرالله، بالقول: “لو عبّرت الحكومة فعلاً عن رأي الأكثرية اللبنانية بمعزل عن ترهيب السلاح وترغيبه لأركان التسوية لما اكتفت بالموافقة على إدانة ايران والتضامن مع السعودية والامارات، وإنما كانت شريكة كاملة في التصدي لها ولحزب الله كما يريد أحرار لبنان!”.

إلى ذلك،نفى المكتب الإعلامي في السفارة السعودية ببيروت، ما يتم تناقله حول زيارة ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان إلى لبنان الشهر المقبل.

صحافة نت الجديد (صحافة نت الكويت) : مصادر وزارية: كلمة الحريري في قمة مكة عبَّرت عن موقف جميع اللبنانيين سعيد لنصرالله: يللي استحوا ماتوا

نشر بتاريخ : السبت 2019/06/01 الساعة 10:21 م

متعلقات

  • مصادر تمويل جديدة لـ "الثوري الإيراني"

    موقع 24
  • مصادر فلسطينية تنفي محاولة اغتيال قيادي في حركة فتح

    موقع 24
  • مصادر لـ24: داعش اختطف محامياً مناهضاً لإسرائيل وإيران في سيناء

    موقع 24
  • جوايدو يطالب جامايكا تعليق مصادرة مصفاة تابعة للشركة الفنزويلية للنفط

    اليوم السابع
  • قمة «شنجهاي» تنهى أعمالها.. ماذا قال «بوتين» عن تجفيف مصادر تمويل الإرهاب؟

    صوت الأمة
  • مصادر ليبية لـ "البيان": الميليشيات تخطط للانقلاب على السراج

    صحيفة البيان
  • حادث غامض في خليج عُمان.. ومصادر تتحدث عن انفجارين كبيرين استهدفا ناقلتي نفط

    صوت الأمة
  • مصادر عمانية تتحدث عن انفجارين كبيرين استهدفا ناقلتي نفط في بحر عمان

    سواليف
  • ترامب سيستعين بمصادر أجنبية في الحصول على معلومات عن خصومه السياسيين

    موقع 24
  • ترامب يقول إنه سيستعين بمصادر أجنبية في الحصول على معلومات عن خصومه السياسيين

    مصراوي